يوسف شاهين….نزيف المخ

  •  مرضه

في مساء يوم 15 يونيو 2008، أُصيب يوسف شاهين بنزيف متكرر بالمخ، وأذيع خبر عن نقله إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمباشرة العلاج. إلا أن الخبر نفي لاحقا  ولاحقا دخل يوسف شاهين في 16 يونيو 2008 في غيبوبة حسب ما جاء على العربية نت فجر ذلك اليوم إثر نزيف في الدماغ وأدخل إلى مستشفى الشروق بالقاهرة. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الأطباء أن المخرج، البالغ من العمر 82 عاماً، يرقد في غيبوبة كاملة، وحالته”خطرة” .

وتعد الغيبوبه المستمره بعد نزيف الخ من اهم العلامات الداله على خطوه الحاله و المآل السئ للمرض و نادرا ما ينجو مريض نزيف المخ الدى يدخل فى غيبوبه طويله بعد حدوث النزيف.

فديو 1. افلام يوسف شاهين

طالب خالد يوسف الذي أخرج مع شاهين فيلم “هي فوضى..؟” باستئجار طائرة خاصة لنقل شاهين إلى “فرنسا أو بريطانيا” لتلقي العلاج. واشارت الوكالة إلى أن خالد يوسف أكد، نقلا عن الاطباء، ان حالة يوسف شاهين تتطلب نقله إلى الخارج. وأضاف ان اتصالات تجرى لوصول هذه الطائرة ولكنه لم يعط المزيد من الايضاحات.، ولاحقا في ذلك اليوم نقل شاهين علي متن طائرة إسعافات ألمانية خاصة إلي باريس حيث تم إدخاله إلي المستشفي الأمريكي بالعاصمة الفرنسية ، و لكن صعوبة وضعه حتمت عليه الرجوع إلى مصر .

فديو 2. وداعا يوسف شاهين

 وفاته

توفي يوسف شاهين عن 82 عاما يوم الأحد 27 يوليو 2008 عند الساعة الثالثة بمستشفى المعادى للقوات المسلحة بالقاهرة التى نقل اليها بعد اجراء جراحة فى فرنسا، بعد أكثر من ستة اسابيع من دخوله غيبوبة إثر نزيف في الدماغ . ، و اقيم له قداس في كاتدرائية القيامة ببطريركية الروم الكاثوليك بمنطقة العباسية بالقاهرة . و سيقام العزاء في يوم الثلاثاء في مدينة السينما بالقاهرة . . ودفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في مدينته الأسكندرية التي عشقها و خلدها في عدد من أفلامه . ،و قد نعاه قصري الرئاسة في مصر و فرنسا حيث وصفه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمدافع عن الحريات .

د. ياسر متولى

http://yassermetwally.com

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: