دراسة: 75% من المصابين بالعجز الجنسي في شهر العسل لأسباب نفسية

مقدمه

عوامل عديدة قد تؤدي إلى فشل العلاقة في بداية الزواج

كشفت دراسة  أجراها متخصصون على 150 شخصا من المصابين بالعجز الجنسي في شهر العسل أن 75 في المائة منهم عاجزون بسبب أمراض نفسية، و25 في المائه لعوامل عضوية حيث تراوحت أعمار من اقيمت عليهم الدراسة ما بين 21 إلى 35 عاما. وأكد  القائمون على الدراسة  على أهمية استيعاب الرجل كيفية التعامل مع المرأة وأهمية التحضير النفسي والجسدي لكي تتم عملية التناسب بين الزوجين.

واستعرض القائمون على الدراسة الأسباب العضوية للضعف الجنسي، مفيدون على أن عملية ضعف الانتصاب تعتبر من أهم العوامل التي تحتاج إلى علاج وإشراف من الطبيب المختص الذي هو وحده بمقدوره تقييم حالة الضعف والأسباب المؤدية لها بطريقة سليمة وهو الأقدر على تقديم النصيحة المناسبة.

وأظهرت الدراسة أن العديد من الحالات العضوية للضعف تكون مصحوبة بمشاكل نفسية كالقلق والخوف من الفشل والإحباط والاكتئاب، كما أوضحت الدراسة أن هناك عوامل عديدة قد تؤدي إلى فشل العلاقة الجنسية في بداية الزواج وقد يكون لها مردود نفسي سلبي اضافة الى انعدام الثقافة الجنسية، حيث ان مثل هذه الأمور تؤثر سلبا على الحالة النفسية في وقت الزواج وتؤدي إلى اضطراب في الإثارة والتوتر الزائد يؤدي إلى فقدان الاتصال المبكر وفشل العلاقة الجنسية.

وشدد القائمون على الدراسة على أهمية فحص التاريخ الطبي للمريض وعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الضعف حيث يوجد عدد كبير من المرضى تكون المشاكل النفسية مصحوبة بعلل عضوية.

وحذرالقائمون على الدراسة من التأخير في تلقي علاج العجز وذلك لما يترتب عليه من مشاكل اجتماعية نفسية وتزايد في حالة القلق والإحباط لدى الزوجين مع تدني حالة الثقة بالنفس عند الطرفين الأمر الذي قد يؤدي الى تعثر الحياة الزوجية واستمراريتها. جدير بالذكر أن الدراسة ناقشت العديد من الأمور الثقافية والاجتماعية المسببة لمشكلة العجز الجنسي كعدم وجود الرغبة في الزوج أو الزوجة من البداية وشعور الزوج بأنة مطالب بالتفوق على دور الأنثى في عملية الاتصال بالإضافة أن عوامل اخرى تثير الأرباك لدى الزوجين وتؤدي إلى التوتر وتزيد من احتمالات الإصابة بالضعف. وعن كيفية علاج حالات الضعف الجنسي أوضح البروفيسور قطان أن اغلب حالات الضعف تكون مصحوبة بتوتر أدائي ملحوظ وحالة نفسية محبطة لذا فمن الأفضل استخدام الأدوية التي تساعد وذات الفعالية الطويلة.
 
د. ياسر متولى

http://yassermetwally.com

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: