غضروف صناعي مرن بدلا من الطبيعي التالف

مقدمه

يحافظ على حركة الفقرات وسرعة عودة المريض لممارسة حياته الطبيعية

يعتمد هذا النوع من العمليات على استبدال الغضروف المصاب (بين فقرتين) في الرقبة بغضروف صناعي مرن مشابه للغضروف الطبيعي. وقد تميزت غضاريف الرقبة بوظائف وقدرات عالية لا تتوفر في بقية الفقرات من العمود الفقري، اذ انها قادرة على إعطاء الرقبة الحرية الكاملة في الحركة في اتجاهات مختلفة وبمستويات متعددة، وكذلك لها مقدرة عالية على امتصاص جميع الصدمات وتخفيف الضغوط الخارجية. ومما يميز هذا الغضروف الصناعي الجديد أن لديه جميع الميزات وموجه بتقنية حديثة عالية، قامت بإنتاجه شركة ميدترونيك الأميركية – سوفاموردانك Medtronic _ Sofamor Danek المتخصصة في إنتاج دعامات العمود الفقري (الشوكي).

الغضروف المستحدث يشبه قربة الماء المطاطية وله القدرة على الانكماش والتمدد مع حركة رقبة المريض، وبالمقارنة بالأساليب العلاجية والجراحية القديمة سوف تقضي هذه الطريقة الحديثة في علاج غضاريف الرقبة على الكثير من المشاكل التي كان يعاني منها آلاف المرضى وخاصة تثبيت تلك الفقرات وتحديد حركة الرقبة مع حركة الجسم بإعطائها القدرة على حرية الحركة المستقلة مع القضاء على الآلام المزمنة بإذن الله.

وعليه تعتبر نتائج هذه العمليات الحديثة التي تتم بواسطة الغضروف المستحدث مماثلة لعمليات التثبيت التقليدية، وتتفوق عليها في أنها تجنب المرضى عدم أخذ عظمة من الحوض، الأمر الذي يؤدي إلى العودة للحياة الطبيعية بسرعة، كما أن هذا الغضروف الصناعي يسمح للفقرات بالحركة، وأن فوائد استخدامه تكمن في المحافظة على حركة العمود الفقري وعودة المريض لممارسة حياته الطبيعية بأسرع وقت وبألم أقل.

د. ياسر متولى

http://yassermetwally.com

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: